أن تضيء شمعة خير من أن تلعن العتمة

المنتدى يختص بالوسائل التكنلوجية في التربية ةالتعليم


    السلبيات

    شاطر
    avatar
    احمد اصلان

    المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010

    السلبيات

    مُساهمة  احمد اصلان في الجمعة أبريل 02, 2010 7:23 am

    المسطر بعد تقرير مختصر عن السلبيات والتحديات الموجودة بمدارس الجودة مرحلة أولى
    1. تم وضع الرؤية والرسالة مع العاملين بالمدارس دون إشراك أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين بالعملية التعليمية
    2. لم يتم عمل بوابة الكترونية لمدارس الجودة وبالتالي لم يتم الإعلان عن رؤية ورسالة المدارس على شبكة الانترنت .
    3. ضعف نشر ثقافة الجودة في المدارس المستهدفة والبيئة المحيطة .
    4. لم يتم الانتهاء حتى الآن من أعمال الصيانة البسيطة والترميمات من قبل هيئة الأبنية .
    5. غالبية مدارس الجودة بها عجز صارخ في هيئات التدريس والعمال ووظائف أمناء المعامل والأخصائيين وخاصة مدارس حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي .
    6. لم يتم تفعيل التقويم الشامل بالمدارس المستهدفة بالمرحلة الأولى .
    7. لم يتم تدريب وتأهيل معظم العاملين بالمدارس المستهدفة للحصول على شهادة ICDL و INTEL .
    8. لا يتم توظيف عناصر التكنولوجيا في دفتر تحضير الدروس .
    9. عدم توفر مياه الشرب في مدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي .
    10. عدم وجود تليفون بمدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي وبالتالي لا يتم الدخول على شبكة الانترنت .
    11. وحدات التدريب بالمدارس المستهدفة عبارة عن سجلات وأوراق وغير مفعلة وليس لها دور في التنمية المهنية للعاملين .
    12. المتابعات الداخلية غير جادة ولا تحقق الهدف منها .
    13. لا يوجد بمدارس الجودة مرحلة أولى جهاز Receiver للاستفادة منه في ربط المناهج بالقنوات التعليمية سوى مدرسة يوسف عطوان التجريبية (تبرع من مجلس الأمناء) .
    14. ضعف الثقافة الصحية داخل المدارس المستهدفة وعدم زيارة أطباء الوحدات المجاورة للمدارس المستهدفة بصفة دورية .
    15. ارتفاع كثافة الفصول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة حنورة حيث متوسط الكثافة حوالي 50 طالب .
    16. معامل العلوم بالمدارس المستهدفة لا تؤدي الدور المنوط بها وغير مكتملة الأجهزة والأدوات .
    17. نصيب التلاميذ من أجهزة الكمبيوتر والأدوات التكنولوجية بالمدارس المستهدفة ضعيف جداً .
    18. انتاج الوسائل التعليمية بالمدارس المستهدفة ضعيف وغير مفعل .
    19. عدم وجود خطط لتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلي بأهمية التعلم بالمدارس المستهدفة .
    20. عدم وجود برامج علاجية للضعاف وبرامج لرعاية الموهوبين والفائقين بالمدارس المستهدفة .
    21. ضعف التواصل بين المجتمع المحلي (الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخدمية) والمدارس المستهدفة .
    22. خطط التحسين المدرسي بالمدارس المستهدفة غير واقعية ويصعب تحقيقها .
    23. عدم وجود خطط تدريبية للعاملين بالمدارس على النواحي الإدارية وذلك مسئولية التوجيه المالي والإداري المتابع لتلك المدارس .
    24. وسائل الأمن والسلامة بالمدارس غير كافية ولا يوجد وعي لدى التلاميذ عن هذه الوسائل .
    25. عدم اشتراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجلس الأمناء في عمليات التقييم الذاتي وكذلك خطط التحسين المدرسي .
    26. عدم إبراز وتفعيل دور الاتحادات الطلابية والأنشطة اللاصفية بمعظم المدارس المستهدفة .
    27. ضعف دور الأنشطة الإثرائية المختلفة من المسابقات والزيارات المتبادلة بين المدارس لنقل الخبرات .
    28. ضعف قدرة معظم العاملين بالمدارس المستهدفة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة .
    إبراهيم عدلي منصور
    ان مانوهت عنه يااستذ ابراهيم كاف وعليه المديرن بالمدارس ليس لديهم اقتناع وذلك بكثرة العجز فى التخصصات المختلفة وشكراعلى جهودك المسطر بعد تقرير مختصر عن السلبيات والتحديات الموجودة بمدارس الجودة مرحلة أولى
    1. تم وضع الرؤية والرسالة مع العاملين بالمدارس دون إشراك أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين بالعملية التعليمية
    2. لم يتم عمل بوابة الكترونية لمدارس الجودة وبالتالي لم يتم الإعلان عن رؤية ورسالة المدارس على شبكة الانترنت .
    3. ضعف نشر ثقافة الجودة في المدارس المستهدفة والبيئة المحيطة .
    4. لم يتم الانتهاء حتى الآن من أعمال الصيانة البسيطة والترميمات من قبل هيئة الأبنية .
    5. غالبية مدارس الجودة بها عجز صارخ في هيئات التدريس والعمال ووظائف أمناء المعامل والأخصائيين وخاصة مدارس حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي .
    6. لم يتم تفعيل التقويم الشامل بالمدارس المستهدفة بالمرحلة الأولى .
    7. لم يتم تدريب وتأهيل معظم العاملين بالمدارس المستهدفة للحصول على شهادة icdl و intel .
    8. لا يتم توظيف عناصر التكنولوجيا في دفتر تحضير الدروس .
    9. عدم توفر مياه الشرب في مدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي .
    10. عدم وجود تليفون بمدرستي حنورة للتعليم الأساسي ومبارك للخريجين للتعليم الأساسي وبالتالي لا يتم الدخول على شبكة الانترنت .
    11. وحدات التدريب بالمدارس المستهدفة عبارة عن سجلات وأوراق وغير مفعلة وليس لها دور في التنمية المهنية للعاملين .
    12. المتابعات الداخلية غير جادة ولا تحقق الهدف منها .
    13. لا يوجد بمدارس الجودة مرحلة أولى جهاز receiver للاستفادة منه في ربط المناهج بالقنوات التعليمية سوى مدرسة يوسف عطوان التجريبية (تبرع من مجلس الأمناء) .
    14. ضعف الثقافة الصحية داخل المدارس المستهدفة وعدم زيارة أطباء الوحدات المجاورة للمدارس المستهدفة بصفة دورية .
    15. ارتفاع كثافة الفصول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة حنورة حيث متوسط الكثافة حوالي 50 طالب .
    16. معامل العلوم بالمدارس المستهدفة لا تؤدي الدور المنوط بها وغير مكتملة الأجهزة والأدوات .
    17. نصيب التلاميذ من أجهزة الكمبيوتر والأدوات التكنولوجية بالمدارس المستهدفة ضعيف جداً .
    18. انتاج الوسائل التعليمية بالمدارس المستهدفة ضعيف وغير مفعل .
    19. عدم وجود خطط لتوعية أولياء الأمور والمجتمع المحلي بأهمية التعلم بالمدارس المستهدفة .
    20. عدم وجود برامج علاجية للضعاف وبرامج لرعاية الموهوبين والفائقين بالمدارس المستهدفة .
    21. ضعف التواصل بين المجتمع المحلي (الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخدمية) والمدارس المستهدفة .
    22. خطط التحسين المدرسي بالمدارس المستهدفة غير واقعية ويصعب تحقيقها .
    23. عدم وجود خطط تدريبية للعاملين بالمدارس على النواحي الإدارية وذلك مسئولية التوجيه المالي والإداري المتابع لتلك المدارس .
    24. وسائل الأمن والسلامة بالمدارس غير كافية ولا يوجد وعي لدى التلاميذ عن هذه الوسائل .
    25. عدم اشتراك أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجلس الأمناء في عمليات التقييم الذاتي وكذلك خطط التحسين المدرسي .
    26. عدم إبراز وتفعيل دور الاتحادات الطلابية والأنشطة اللاصفية بمعظم المدارس المستهدفة .
    27. ضعف دور الأنشطة الإثرائية المختلفة من المسابقات والزيارات المتبادلة بين المدارس لنقل الخبرات .
    28. ضعف قدرة معظم العاملين بالمدارس المستهدفة على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة .
    إبراهيم عدلي منصور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 18, 2018 12:51 pm